أحدث الأخبار
عاجل

الساحة الجامعية تفقد أحد أطرها المتمكنة الدكتور ميمون الطاهري

+ = -
أخبار الناظور.نت – عبد المنعم شوقي –
أخ عزيز ينضاف اليوم إلى قائمة الذين ودعناهم بكثير من الحسرة والأسى، الدكتور ميمون الطاهري أستاذ القانون العام بكلية سلوان بعد حياة قضاها رحمة الله عليه في الدراسة والتكوين وعبادة ربه الكريم.
بالإضافة إلى كون الفقيد الراحل هو ابن خالة ، جمعتني معه ذكريات جميلة في سنوات الثمانينات حيث اشتغل مراسلا صحفيا لجريدة وطنية متخصصة في الرياضة وهي ّ النادي الرياضي “، وشاركنا جنبا إلى جنب في ندوات عالجت العديد من المواضيع ذات الصبغة الرياضية .
ظل الفقيد مسلحا بثقافة دينية وقانونية وسياسية واسعة .
 
كان الأستاذ ميمون الطاهري متمكنا في تحليل المواضيع الرياضية بشكل يجلب اهتمام المتلقي ،وتابعته أيضا وهو يحلل مختلف الأحداث الوطنية والقارية والدولية حيث كانت القنوات وخاصة الإذاعية منها وعلى رأسها الإذاعة الوطنية المغربية تستضيفه لتنوير المستمعين بمجموعة من الآراء حول مختلف القضايا التي كانت تطرح في الساحة .
 
ولم يكن رحمة الله عليه يترك مناسبة عائلية يحضرها إلا ويزود الحضور فيها بدروس الوعظ والإرشاد .
 
عرفت الفقيد العزيز الأستاذ ميمون الطاهري ملتزما بقراءة وتصفح مختلف الصحف الوطنية والدولية يوميا وعلى رأسها “لوموند”الفرنسية.
 
عاش الفقيد متواضعا وودعنا بنفس التواضع وبإيمان قوي بربه ودينه .
وبرحيله المفاجئ ، تصاب الساحة الجامعية المغربية بخسارة لا تعوض .رحم الله ابن الخالة الكريم والإطار المقتدر الدكتور ميمون الطاهري وجعل قبره روضة من رياض الجنة وأسكنه سبحانه وتعالى فسيح جناته وعزاؤنا في رحيل الفقيد هو واحد نتقاسمه مع كل أفراد الأسرة الكريمة ومع الأحباب والأصهار والأحفاد وزملاء المهنة بمختلف الجامعات والكليات ، وأطال الله في عمر والدته الكريمة وكل التعازي الحارة والمواساة القلبية لإخوانه وعلى رأسهم الأستاذ طارق الطاهري والأستاذ عمر الطاهري والأستاذ المهدي الطاهري وحفيده الكريم البرلماني الأستاذ فاروق الطاهري وباقي الإخوان والأخوات وكل العائلة .
إنا لله وإنا إليه راجعون.

الوسم


أترك تعليق