أحدث الأخبار
عاجل

ساكنة إيفري أوشار بمدينة الناظور ترفع شعار “سطوب” في وجه التهميش.. وتطالب بربط الحي بالصرف الصحي عاجلا

+ = -

زكرياء الورياشي

نظمت ساكنة إيفري أوشار (بويزارزارن) وقفة إحتجاجية ضد الوضع المزري الذي تعيشه، بسبب الإنتشار المهول للمياه العادمة بأزقة الحي، وذالك عصر اليوم الجمعة بوسط المدشر رافعة شعارات تطالب برفع التهميش والتعجيل بربط الحي بشبكة الصرف الصحي.

وأجمع المحتجون على ضرورة الإستمرار في الأشكال النضالية إلى حين تحقيق مطلب ربط الحي بشبكة الصرف الصحي التي يعتبر غيابها كارثة بيئية وصحية كبيرة، منددين بسياسة الآذان الصماء التي ينتهجها رئيس المجلس الجماعي الناظور والذي وعد مرارا بحل هذه المعضلة دون أن يفي بوعوده ما يستدعي حسب الساكنة للإستمرار في التصعيد بالطرق السلمية للوصول إلى الهدف المنشود.

ولفت السكان الغاضبون إلى أن مشكل الصرف الصحي أصبحت تبعاته تمتد إلى المجال الصحي لدرجة تهدد حياة أطفالهم، ومتانة مساكنهم التي تتآكل بفعل الرطوبة الناجمة عنها.. وبيئيا تؤثر بشكل سلبي على الفرشاة المائية، ناهيك عن إنتشار المياه الملوثة كالفطر بأزقة الحي في صورة غير حضارية مسيئة لكرامة الإنسان.

_كما نوه المشاركون بالدور الترافعي الذي قامت به الجمعيات المدنية التي تمثل الحي خلال السنوات الماضية ودعمهم لها ضد التبخيس الذي تواجهه من طرف المسؤولين؛ مشددين في الختام على ضرورة الإلتحام والتصدي لكل محاولة إقصاء أو تهميش مستقبلا.

—–

الوسم


أترك تعليق