أحدث الأخبار
عاجل

سلامة يستقبل رئيس مجلس الشورى القطري بمناسبة انعقاد مؤتمر برلمانات دول التعاون الاسلامي

سلامة يستقبل رئيس مجلس الشورى القطري بمناسبة انعقاد مؤتمر برلمانات دول التعاون الاسلامي
+ = -

اخبار ناظور نت متابعة 

استقبل عبد القادر سلامة، خليفة رئيس مجلس المستشارين، أمس الاحد، أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشروة القطري، إضافة إلى وفد رافقه للمشاركة في أشغال الدورة 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة لها، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس من 11 إلى 14 مارس الجاري بمقر البرلمان المغربي. 

وعبر سلامة خلال اللقاء الذي جمع برئيس مجلس الشورى القطري، عن اعتزازه القوي بأهمية الزيارة التي تأتي في سياق انعقاد مؤتمر اتحاد مجال الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، معربا عن أمله في أن تكون فأل خير لتعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع مجلس المستشارين المغربي بنظيره القطري. 

وأشاد الجانبان بعمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة قطر والتي تســتـمد متانتها من الروابط الاخوية القوية والوثيقة بين العاهل المغربي محمد السادس، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة وبين شعبي الدولتين. 

من جهة ثانية، أكد الطرفان على مواصلة تعزيز وتوطيد علاقات التعاون البرلماني المثمر والبناء القائمة بين مجلس المستشارين المغربي ونظيره مجلس الشورى القطري، وتكثيف التنسيق والتشاور بين برلماني البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم كل المبادرات التي من شأنها تعميق وتوطيد العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين. 

وكان أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى القطري، وصل مساء أمس، إلى عاصمة المملكة المغربية الرباط، ليرأس وفد دولة قطر المشارك في الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة لها. 

وكان في استقبال أحمد بن عبد الله لدى وصوله مطار الرباط سالا الدولي، إضافة إلى عبد القادر سلامة نائب رئيس مجلس المستشارين المغربي، عبدالله بن فلاح بن عبدالله الدوسري سفير دولة قطر لدى المغرب. 

ويشارك في المؤتمر رؤساء وفود برلمانية تمثّل البرلمانات الأعضاء في الاتحاد، وعدد من المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية ومن بينها الاتحاد البرلماني العربي. 

الوسم


أترك تعليق