أحدث الأخبار
عاجل

لهذه الأسباب ، قررت تنسقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب تكريم صيدلية ترقاع …

+ = -

رشيد.م –
في بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي لتنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب الموجود مقرها المركزي بالناظور ، تقرر تكريم “صيدلية ترقاع “بمدينة الناظور، ومنح شهادة تقديرية إنسانية لها، اعترافا للدور الذي قامت به يوم الخميس 27 دجنبر2018 حينما أسعفت وأنقذت العشرات من المرضى بعد أن قررت فتح أبوابها في الوقت الذي دعا فيه تنظيم نقابي صيدلي إلى شن إضراب عام مس حتى صيدليات المداومة في نفس التاريخ المشار إليه أعلاه.
الزميل الأستاذ عبد المنعم شوقي رئيس المكتب التنفيذي لتنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب أوضح في تصريح صحفي على هامش البلاغ الصادر عن التنسيقية ، بأن الدعوة إلى إغلاق جميع الصيدليات يوم الخميس 27دجنبر الأخير بما فيها تلك المخصصة للمداومة ، هو أمر خطير جدا لأنه يتعلق بصحة المواطن ، وأضاف الزميل شوقي بأن الصيدلية ليست كالمخبزة يمكن اقتناء الخبز قبل يوم الإضراب والاحتفاظ به ، أو بمحل لبيع المواد الغذائية يمكن للمواطن أن يأخذ ما قد يتوقف عليه من مواد قبل يوم الإضراب .
لا أحد منا يعرف متى سيصاب بوعكة أو مرض يستلزم دواء استعجاليا ، وتصوروا معي – يؤكد الزميل عبد المنعم شوقي – أن مواطنا أصيب بضغط دموي وسلمت له وصفة طبية استعجالية ولم يعثر على أية صيدلية لاقتناء الأدوية ، ما هو المصير الذي كان ينتظره؟ مواطن آخر أصيب بكسر يوم إضراب الصيدليات ، من أين سيقتني المواد الطبية لمعالجة الكسر ، أم أننا سنلومه لأنه تكسر يوم الإضراب وما كان عليه أن يتعرض لهذا؟
الموقف الذي عبرت عنه صيدلية ترقاع وذلك باتخاذها قرار فتح أبوابها في وجه المرضى ، هو موقف إنساني شريف تستحق عليه كل ثناء وتقدير – يضيف رئيس التنسيقية – ولهذا تقرر تكريمها في شخص صاحبها الصيدلاني التنوتي نور الدين وكل العاملين بها.
وفي الختام أوضح الزميل عبد المنعم شوقي بأن التنسيقية ليست ضد أي إضراب أو ضد الدفاع عن المكاسب والمطالب ، بل هي تحيي الشغيلة الصيلانية ، لكن الدوافع الإنسانية كانت تتطلب وضع صيدليات للحراسة والمداومة رهن إشارة المرضى ، والعكس يعني إعدام الإنسانية، وهو الشيء الذي نرفضه في التنسيقية – يختم الزميل شوقي تصريحه -.

 

الوسم


أترك تعليق